الإمارات توسع تأشيرة الوصول لرعايا 6 دول بشروط محددة

وسعت دولة الإمارات نطاق الاستفادة من نظام تأشيرة الدخول عند الوصول، ليشمل رعايا ست دول جديدة، ضمن تحديثات تستهدف تسهيل حركة السفر والسياحة والأعمال، وفق ما أعلنته الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

وبحسب صحيفة «جلف نيوز»، يشمل القرار رعايا إندونيسيا وفيتنام وتايلاند والفلبين وكينيا وجنوب أفريقيا، بشرط امتلاك إقامة سارية صادرة من الولايات المتحدة أو إحدى دول الاتحاد الأوروبي أو المملكة المتحدة أو سنغافورة أو اليابان أو كوريا الجنوبية أو أستراليا أو نيوزيلندا أو كندا.

ويتيح النظام الجديد الحصول على تأشيرة عند الوصول لمدة 14 يومًا أو 60 يومًا، حسب نوع التأشيرة الممنوحة. وأوضحت الهيئة أن تأشيرة الـ14 يومًا قابلة للتمديد مرة واحدة داخل الدولة، بينما تصدر تأشيرة الـ60 يومًا لإقامة واحدة غير قابلة للتمديد. كما تُفرض غرامة قدرها 50 درهمًا عن كل يوم تجاوز بعد انتهاء مدة التأشيرة.

وتبلغ رسوم إصدار تأشيرة الـ14 يومًا 100 درهم، بينما تبلغ رسوم تأشيرة الـ60 يومًا 250 درهمًا. ويعكس القرار توجه الإمارات إلى توسيع خيارات الدخول أمام فئات محددة من المسافرين، بالتنسيق بين الجهات الاتحادية المختصة.

ولا يتضمن القرار إضافة الجنسية المصرية إلى قائمة الجنسيات المشمولة بتأشيرة الوصول الجديدة، إذ يرتبط التحديث بجنسيات محددة وإقامات صادرة من دول بعينها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى